سوريا: نسمات الحياة مستمرة رغم أتون الحرب

غالبًا ما تسيطر أخبار العنف والدمار والموت على تلك الأنباء الواردة من سوريا؛ إلا أن هناك واجهة أخرى لهذا الصراع الذي شلّ الحياة اليومية في البلاد لمدة 23 شهرًا ألا وهي تلك التقارير التي تتحدث عن الملل والعزلة الناتجين عن الحرب وأهوالها.

Image: 
 
قبل يوم الحب؛ خرج متظاهرون سوريون إلى الشوارع في مظاهرة حملوا فيها الورد الأحمر والأبيض في إشارة إلى السلام والحب والدماء التي سالت منذ اندلاع الصراع في سوريا منذ 23 شهرًا.
 
لم تمنع الدراما الحاصلة على الأرض في سوريا من استمرار تصوير الدراما التلفزيونية التي غزت الشاشات العربية. فقد أكد منتجو مسلسل البيئة الشامية
 
رعى النظام السوري حفلات على حافة برك السباحة في خضم اشتداد الأزمة السورية واستمرت هذه الحفلات حتى منتصف العام 2012 تقريبًا. فتحت زجاجات المشروب وتولت
 
برغم الحرب الدائرة والقصف المستمر بين قوات النظام والمعارضة؛ لم يمنع ذلك السوريين من الاستمرار في الحياة بحب وإخلاص ومن إشهار الزيجات في العلن وعلى شبكة الإنترنت أيضا في تحد صارخ للموت الذي تشهده البلاد كل يوم.
 
وكان الصحفي الأمريكي المختفي في سوريا
 
برغم أن ليلة رأس السنة الجديدة التي حملت الرقم  2013 كانت لا تقل خطورة عن سابقاتها من الليالي؛ إلا أن نوادٍ وملاهٍ ليلية في العاصمة السورية دمشق قد شهدت توافد السوريين الراغبين في الحصول على بعض المرح خارج الأوضاع الراهنة في سوريا.
 
على الرغم من الإحباطات والملل والرعب الذي يحياه السوريون؛ إلا أن بعضهم اختار أن يتحدى الأوضاع السائدة لينضم إلى مجموعة شبابية ترقص على أنغام موسيقى السالسا في دمشق القديمة.
 
برغم الأوضاع الصعبة في البلاد؛ لم يفوت الأطفال السوريون الثلج الذي زار سوريا مؤخرًا وباقي بلاد الشام. وإلى جانب الأطفال؛ أبدع الثوار

read more

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *