عبدالفتاح العلي: خطط للمرور لمواجهة ازدحام رمضان

imageكشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي ان الادارة العامة للمرور على اتم الاستعداد لاستقبال ازدحام شهر رمضان المبارك تزامنا مع اقتراب موعده.

وقال العلي، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، على هامش اطلاق شركة الملا وبهبهاني للسيارات جيب شيروكي الجديدة، «بلا شك لدينا خطط موضوعة وجاهزة في الادارة العامة للمرور لمواجهة ازدحام شهر رمضان، وقمنا بإجراءاتنا تجاه ذلك، وجاهزون للتعامل مع اي ازدحام، وفي اي مناسبة بما فيها شهر رمضان».

ونفى صحة ما ذكرته بعض وسائل الاعلام عن تدويره الى قطاع آخر، مؤكدا استمراره وكيلا مساعدا لشؤون المرور، مضيفا: «انا جندي وموظف في الدولة, واعمل ما تراه الدولة مناسبا لي، والجندي يعمل في اي خندق كان، سواء في المرور او في اي مكان آخر».

وعما يخص الازدحام المروري، قال ان «الازدحام يجب ان نفصله»، متسائلا: «هل هناك اختناق وترتب عليه ازدحام؟ او هناك طريق مفتوح وفيه كثافة عالية جدا شكلت ازدحاما؟ او هناك مركبات اكثر بكثير من استيعاب الطريق نفسه؟»، مؤكدا أن هناك حلولا ودراسات استراتيجية متفقا عليها للحد من الازدحام.

وتابع العلي: «نحن كجهة لدينا مجموعة من الوزارات، وهناك لجنة خماسية متمثلة في جامعة الكويت ووزارة الاشغال وبلدية الكويت ومعهد الابحاث العلمية ووزارة الكهرباء والمرور، والمشكلة ان أزمتنا ليست لدينا فقط». وزاد: «اننا نقوم بدورنا، لكن يجب التطوير على هذه الطرق ووجود بدائل، ومن الحلول الناجحة التي وضعناها ضرورة وجود مدن خارجية وتفاوت في اوقات الدوام، وهناك اسواق جديدة لتوزيع الكم الهائل من المركبات»، مشيرا الى ان المركبات في الكويت تصل الى 1.8 مليون على مساحة 8 في المئة من مساحة الدولة، اي 6 آلاف كيلومتر مربع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *