"عرب أيدول" الـ MBC ينافس "إكس فاكتور" روتانا

  بعد أن شغل برنامج “ذا فويس” أو “أحلى صوت” بالعربي محبي الترفيه في العالم العربي لعدة أشهر؛ يبدو أن هؤلاء المشاهدين على موعد مع جرعتين دسمتين من برامج المواهب الفنية على قناتين مختلفتين وفي موعد متقارب إلى حد ما.

Image: 
 
تبدو استعدادات قناة MBC للموسم الثاني من برنامج عرب أيدول اقوى واعنف من موسمه الأول. قد يكون السبب في ذلك هو الربح الكبير الذي تدره برامج الهواة على القناة دونًا عن غيرها من البرامج.كثفت MBC من الاعلانات الترويجية التي كانت اكثر حرفية وجمالا.
 

تظهر الفنانة أحلام في عرب أيدول 2 بقوام رشيق مختلف عن الموسم الاول. ربما جاء هذا التغيير بسبب عملية تجميلية أو حمية غذائية وخصوصا بعد التعليقات اللاذعة التي تناولت أزياءها وضخامة جسدها في الموسم الاول. قد يكون وجود الجميلة نانسي عجرم هو السبب.
 
لم يفت الـ MBC الاستفادة من الموسم الأول من عرب أيدول وذلك عن طريق الإعلانات المختلفة التي تروج لأغنية تجمع بين كارمن سليمان الفائزة بلقب الموسم الاول ودنيا بطمة والأردني يوسف عرفات ليعرض في أول حفل مباشر من عرب أيدول 2 بسبب شعبيتهم الواسعة.
 
لم يكشف عن الأسباب التي أدت إلى استبدال عبدالله الطليحي بأحمد فهمي لتقديم العرض المباشر من البرنامج رغم تصريح الطليحي بسعادته بتقديم البرامج أكثر من التمثيل وأنه سعد بتواجده في برنامج عرب ايدول 1. قد يكون هذا دليلا على أن الاستبدال هو قرار MBC.
 

 

وقد يكون نجاح عرب أيدول هو الدافع إلى قرار قناة روتانا بالعودة إلى إعادة تقديم برنامج إكس فاكتور مجددا بعد انقطاع دام 5 سنوات. كما ويتشابه البرنامجان في تغيير عدد الحكام ليصبح 4 بدلا من 3 كما كان العدد في الموسم الأول من كليهما.
استعانت روتانا في الموسم الثاني من
 
برغم أن الوقت لا يزال مبكرًا على إصدار حكم على الموسم الثاني من
 
يبدو بأن هناك بعض المناوشات القادمة على الطريق بين أعضاء لجنة الحكم في برنامج

read more

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *