لأول مرة.. إماراتية متزلجة على الجليد

Screen Shot 2013-03-16 at 10.58.25 PM

متابعة آمنة بهزاد:

تطورت رياضة التزلج على الجليد كرياضة أولمبية وبات لها شعبية عالمية كبيرة، وكانت بدايات التزلج في الدول الباردة مثل كندا والدول الإسكندنافية وجبال الألب ، حتى انتشرت في الأوساط العربية بشكل كبير، ومؤخرا شاركت المتزلجة زهرة لاري من أبوظبي في بطولة أوروبا والتي تستضيفها كناتزي في إيطاليا من 9 وحتى 14 أبريل، لتكون أول متزلجة على الجليد من الإمارات العربية المتحدة.

وتعد زهرة البالغة من العمر 17 عاما عضوة ضمن فريق أبوظبي للتزلج، وقد لقيت الاهتمام والرعاية اللازمتين من مجلس أبوظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية حيث تتدرب في حلبة التزلج مرتين يومياً.

وحسب شبكة أريبيان بزنس، بينت زهر أنها عندما كنت في الحادية عشرة من عمري شاهدت فيلماً يدعى أميرة الجليد، ويحكي عن طفلة تقوم بدراسة التزلج على الجليد كجزء من مشروع فيزيائي، لتتعلق بهذه الرياضة وتهواها، وانها بدورها شاهدت هذا الفيلم وأحببت هذه الرياضة وأسلوبها الفني، وعرفت أنها تماماً ما ترغب بممارسته.

وأضافت زهرة ” قام والدي بعد ذلك بأخذي إلى مدينة زايد الرياضية حيث تعرفت هناك على المدربة نيومي بيدو، وبدأت بتدريبي بشكل منتظم إلى جانب مدربة أخرى في مدينة زايد الرياضية تدعى غال توندي.

وأوضحت قائلة: “أتدرب ستة أيام في الأسبوع قبل الذهاب إلى المدرسة وبعد العودة منها. وأستيقظ باكراً عند الساعة 4:30 صباحاً لأقوم بالتمارين خارج الحلبة، وأتبعها بالتمرين على الجليد، وغيرها من التدريبات والعروض”.

Source

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *