janadria || يوم الاربعاء الجنادريه 27 وجاكي شان ضيف شرف على مهرجان

janadria janadria || يوم الاربعاء الجنادريه 27 وجاكي شان ضيف شرف على مهرجان

يوم الاربعاء سوف ينطلق مهرجان الجنادريه 2013 وسوف تقوم

بنقل الحفل كامل  Mbc

جاكي شان ضيف شرف على مهرجان “الجنادرية”

 janadria 1 janadria || يوم الاربعاء الجنادريه 27 وجاكي شان ضيف شرف على مهرجان

تحل الصين ضيف شرف على مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثافة السعودي، للعام 2013.

وبحسب موقع “سبق” الصين استعرضت نشاطاتها في متحف “بكين” حيث تسلم الممثل الصيني  “جاكي شان” شهادة الشرف لجناح بلاده في المهرجان.

المؤتمر حضره مسؤولون صينيون من وزارة الثقافة وبلدية بكين بالإضافة إلى السفير السعودي لدى الصين، وممثلي الهيئات المشاركة في المهرجان.

وأعرب كل من نائب مدير إدارة العلاقات الخارجية لوزارة الثقافة الصينية “سون جيان هوا” والسفير السعودي لدى الصين “يحيى الزيد” عن سرورهما بمشاركة الصين كضيف شرف في مهرجان الجنادرية.

جاكي شان وسون جيان هوا ويحيى الزيد أعلنوا عن انطلاق أنشطة الصين في المهرجان رسمياً.

وفي نهاية المراسم تبادل نائب مدير إدارة العلاقات الخارجية لوزارة الثقافة الصينية تشانغ آي بينغ والسفير السعودي يحيى الزيد أعلاماً للخطوط الصينية والعربية كتب عليها “الصين بلاد تتألق جمالاً”، وهو الشعار الذي اتخذته الصين لجناحها في المهرجان، ومنحا علم الوفد الصيني إلى أحد أفراده.

ومن الرياض أوضح السفير الصيني لدى المملكة “لي تشينغ وين” عن فخره واعتزازه بمشاركة الصين في مهرجان الجنادرية، وأكد أن المشاركة الصينية في المهرجان ستسهم في التعريف بالحضارة الصينية العريقة وتعزيز المزيد من العلاقات الودية بين الحكومتين الصينية والسعودية بما يخدم شعبي البلدين ويجعلهما أكثر تقارباً ومودة لبعضهما من خلال العديد من المشاركات المميزة في جناح الصين بمهرجان الجنادرية هذا العام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *